العميد طارق يدشن خفر السواحل اليمنية في البحر الاحمر ويحدد مهامها

الحديدة – منصة 26 سبتمبر – خاص :

دشن قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بجبهة الساحل الغربي العميد طارق صالح عمل قوات خفر السواحل مدشنا خفر السواحل اليمنية في البحر الاحمر وحدد مهامها: مكافحة التهريب وتأمين السواحل وممرات الملاحة الدولية وبتر ذراع إيران رافعاً بذلك سارية علم الجمهورية اليمنية في جزيرة زقر، متذكرا زيارته الأولى لها “مع رئيس الجمهورية السابق الشهيد علي عبدالله صالح”، وهذه زيارته الثانية.

العميد طارق يرفع علم الجمهورية اليمنية أثناء تدشين خفر السواحل اليمنية

 

وفي كلمته احتفى العميد بـ”إعادة بناء وتأهيل هذه القوات بدعم الإشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة”.
وقال ايضاً : “تأمين جزرنا وأراضينا أمانة في أعناقنا، وانتم خير من يحمل هذه الأمانة”، حيث ألهبت  هذه الكلمات حماس دفعة جديدة إستكملت تدريبها من قوات خفر السواحل اليمنية.

مؤكدا أن قوات خفر السواحل ستحضى بالرعاية والدعم الكبيرين لتأمين الملاحة في البحر الاحمر وفي سياق المعركة الوطنية التي يخوضها شعبنا لبتر الذراع الإيرانية .

مشددا على واجب “تأمين الملاحة في البحر الأحمر من القرصنة ومن الأعمال الإرهابية والنشاط المعادي لدولة إيران وأذنابها في اليمن”.

وقال العميد طارق: استلمنا جزيرة زقر رسميا قبل حوالي شهرين، والان ندشن العمل في قوة خفر السواحل على طول إمتداد الساحل الغربي من باب المندب حتى الدريهمي، ومستقبلا أن شاء الله الحديدة .
وأضاف : مهمتكم كبيرة أيه الأبطال في تأمين سواحل اليمن، انتم هنا في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل الأخرى في سواحل البحر العربي، جميعكم تقع على عاتقكم مكافحة التهريب، تأمين السواحل وتأمين ممرات الملاحة الدولية”.

ولفت العميد طارق إلى أن زيارته اليوم إلى جزيرة زقر تعد الثانية حيث كانت زيارته الأولى مع رئيس الجمهورية السابق الشهيد علي عبدالله صالح أثناء المشاكل مع ارتيريا بخصوص جزيرة حنيش، مشيرا إلى الحكمة اليمانية التي تجلت في التعامل مع تلك القضية .
وقال : عولجت قضية حنيش بالحكمة ايام ما كان فيه حكمة .. ونتمنى اليوم أن تعود الحكمة ويجتمع كل اليمنيين لما فيه خير اليمن وأمنها وإستقرارها .
واختتم قائد المقاومة الوطنية كلمته بشعار العزة والنصر ، قائلا: “سيظل شعارنا على الدوام هو بروح بالدم نفديك يايمن .. تحيا الجمهورية اليمنية”.

 

عقب ذلك قام العميد طارق يرافقه العميد عبدالجبار الزحزوح قائد قوات خفر السواحل في الساحل الغربي باستعراض ميادين ضرب النار وعدد من المرافق المرتبطة باعادة قوات خفر السواحل مشيدا بجاهزية ضباط وأفراد القوات القتالية والحماس الكبير الذي لمسه في صفوفهم .

لمشاهدة الفيديو على اليوتيوب أضغط >> هنا <<

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى