مليشيا الحوثي تستمر في إنتهاك الهدنة الأممية بالحديدة

الحديدة – منصة 26 سبتمبر – متابعات :

استحدثت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا ثلاثة خنادق كبيرة في مدينة الحديدة في إطار إصرارها على استحداث مواقع جديدة لها تزامنا مع تواصل قصفها اليومي للأحياء السكنية والطرقات ومزارع المواطنين ومواقع القوات المشتركة في مدينة ومديريات الحديدة بمختلف الأسلحة وذلك في انتهاك صارخ لقرار وقف إطلاق النار واتفاقات تثبيت نقاط ضباط الارتباط الخمس التي تم نشرها الأسبوع الماضي بأشراف كبير المراقبين الأمميين الجنرال ابيهيجت جوها.

واكد مصدر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة أن ميليشيات الحوثي ارتكبت يوم السبت 26 أكتوبر 2019م أكثر من 26 خرقا لوقف إطلاق النار، إضافة الى قيامها بحفر ثلاثة خنادق جديدة في مناطق قريبة من خطوط التماس في مدينة الحديدة.. مبينا ارتكاب المليشيات 6 خروقات في المدينة، و16 خرقا واعتداء في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة، و4 خروقات في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه.

وحذر المصدر المليشيات الحوثية الإرهابية من الاستمرار في استهداف حياة المدنيين وممتلكاتهم بنيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، مؤكدا أن القوات المشتركة سترد بقوة إذا لم توقف المليشيات اعتداءاتها على المواطنين وممتلكاتهم في مدينة ومديريات الحديدة. 

معتبرا تصعيد المليشيات الحوثية لخروقاتها بأنه يعكس استهتارها بأرواح المواطنين، وبجهود فريق المراقبين الأمميين، وعدم استعدادها للمضي قدما في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى