لغم حوثي يمزق طفلة في موزع بالساحل الغربي

الحديدة – منصة 26 سبتمبر :
….
مزق لغم أرضي من مخلفات المليشيات الحوثية ، الساعات الماضية ، جسد طفلة على بعد أمتار من منزل أسرتها في مديرية موزع بمحافظة تعز غربي اليمن.
وأوضح المواطن صدام حسين قيزع أن شقيقته شروق ( 12 عاما) خرجت تحتطب في محيط قريتهم ( المعقر) عندما إنفجر بها لغم وحولها إلى أشلاء .

وأضاف أن سكان القرية سمعوا دوي الإنفجار وتيقن الجميع أن أحد أهالي القرية قد التحق بضحايا الألغام التي زرعتها لهم المليشيات الحوثية في كل مكان قبل أن يتم دحرها .

ولفت إلى أن فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة بذلت جهود تشكر عليها وتمكنت خلال الفترة الماضية من تفكيك ونزع الأف الألغام والعبوات الناسفة من قريته والقرى المجاورة في مفرق المخا الا ان تطهيرها بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهود والوقت نظرا للمساحات الشاسعة وكثافة الأشجار في بعض المناطق ولكون المليشيات الحوثية حولت مناطقهم بالكامل الى حقل ألغام كبير كغيرها من مناطق الساحل الغربي.

وفي السياق أكد مواطنون في تصريحات ان العشرات من أهالي المعقر ومفرق المخا والقرى المجاورة سقطوا ضحايا خلال الفترة الماضية بمخلفات المليشيات الحوثية من الألغام .

وأضافوا أن ألغام المليشيات الحوثية التي أدخلت ولاتزال تدخل الأحزان إلى كل أسرة أحرمتهم ، إلى جانب ذلك ، رعي الأغنام والمواشي في الوديان وسفوح الجبال مشيرين إلى أن الرعي بات يقتصر في مساحات محددة تمكنت فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة من تطهيرها إلى حد ما .

يشار إلى أن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا حولت الساحل الغربي إلى واحد من أكبر حقول الألغام في العالم الأمر الذي يشكل كابوسا يؤرق الأهالي حيث لا يكاد يمر يوما دون سقوط ضحايا في صفوفهم معظمهم نساء وأطفال .

لمشاهدة الفيديو أضغط >> هنا <<


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى