مسام: إتلاف وتفجير 2704 ألغام وعبوات ناسفة في الساحل الغربي

 

الساحل الغربي – منصة 26 سبتمبر:

نفذت الفرق الهندسية التابعة للمشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” عملية إتلاف وتفجير لـ2704 ألغام وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في الساحل الغربي.

وتعد هذة العملية التي نفذتها فرق “مسام” الهندسية في الساحل الغربي الرابعة، ليصل مجموع ما تم إتلافه وتفجيره “36455” لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وفي تصريح خاص لمكتب “مسام” الإعلامي أكد العقيد قايد هيثم، نائب مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام أن العملية التي تم تنفيذها اليوم من قبل الفريقين 21 و30 مسام في منطقة الكدحة بمديرية المخاء تشمل 2001 لغم مضاد للدروع، و650 قذيفة غير منفجرة، و50 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى 3 صواريخ مفخخة.

وقال العقيد قائد هيثم إن عمليات الإتلاف والتفجير التي تنفذها فرق مشروع مسام الهندسية والبرنامج الوطني مستمرة، وستتبع هذه العملية العديد من عمليات الإتلاف، والتفجير خلال الأيام القادمة في الساحل الغربي.

ويعمل المشروع السعودي “مسام” في الساحل الغربي بـ16 فريقا هندسيا موزعين على مديريات ذباب، المخاء، باب المندب، مديرية الدريهمي، موزع، الوزاعية، مديرية الخوخة، حيس، ويختل بالإضافة إلى مديرية كرش بمحافظة لحج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى