تواصل الأعمال القتالية في محيط مأرب تكبد الحوثيين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح

منصة ٢٦ سبتمبر- وكالات

واصلت القوات الحكومية مسنودة برجال القبائل ومقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، اليوم الأحد، عملياتها القتالية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في جبهات قتال مختلفة بمحافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

ونقل “الشارع” عن مصادر ميدانية، قولها: “إن العديد من جبهات القتال شهدت اليوم، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وميليشيا الحوثي”.

وأوضحت المصادر، أن أغلب هذه المواجهات اندلعت بين الطرفين، عقب العديد من الهجمات الحوثية على مواقع تتمركز في القوات الحكومية.

وأضافت المصادر “أن أعنف المواجهات تركزت في العديد من مواقع القتال في جبهة الكسارة، بمديرية صرواح، غربي مأرب. تكبدت خلالها الميليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

كما أفشلت القوات الحكومية، وفقا للمصادر، عدة هجمات على مواقعها في جبهة المشجح. أعقبها مواجهات عنيفة، وقصفا مدفعيا استهدف تعزيزات حوثية كانت قادمة إلى مواقع القتال.

وذكرت المصادر، أن القوات الحكومية رصدت العناصر الحوثية أثناء محاولتها التسلل، وخاضت معها مواجهات عنيفة. أسفرت عن مقتل سبعة على الأقل من عناصر المليشيا والعديد من الجرحى، وإجبارها على التراجع.

وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات، تزامنت مع سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهات ذاتها. أدت إلى تدمير دبابة وعربة وثلاثة أطقم، ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي مديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة، أغارت مقاتلات التحالف العربي الجوية، على مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق محزام ماس، ووادي حلحلان، تزامنت مع غارات أخرى استهدفت عدة مواقع للمليشيا الحوثية في جبهة المخدرة في صرواح. حسب ما أفادت به المصادر.

المصادر ذاتها، قالت: “إن جبهات المحور الجنوبي للمحافظة، شهدت هي الأخرى تبادلا للقصف المدفعي والصاروخي، بين الجانبين، في عدة جبهات قتالية في مديرية رحبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *