حوثيون يستحوذون على حقوق الفقراء.. اختطاف ناشط بذمار نشر كشوفات مساعدات دولية

منصة 26 سبتمبر- متابعات

كشفت مصادر محلية بمحافظة ذمار، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021، عن اختطاف ميلشيا الحوثي الإرهابية ناشطا نشر كشوفات مساعدات تفضح استيلاء مشرفين حوثيين وأقاربهم على مبالغ مالية كبيرة وحرمان المستحقين الفقراء منها.

وأفادت المصادر أن الميليشيا اختطفت قبل أيام الناشط محسن حاتم التام، على خلفية نشره كشوفات مساعدات مخصصة من برنامج الغذاء العالمي للفقراء في مديرية جبل الشرق بذمار، وسط اليمن.

وأكدت الأسماء المنشورة، ما يتداوله الشارع اليمني والتقارير ذات الصلة، عن نهب الميليشيا التابعة لإيران، مساعدات المنظمات الدولية.

وأشار التام إلى استحواذ قيادات محلية حوثية و600 شخص من أقاربهم على مبالغ من المساعدات تصل إلى 122 ألف ريال للعنصر الواحد.

وذكرت المصادر أن المشرفين الحوثيين في المديرية دأبوا على استبعاد المصنفين في خانة المعارضة من مساعدات المنظمات، لا سيما الغذائية المخصصة للمحتاجين، بجانب نهب تلك الخاصة بترميم طرقات وحواجز مائية.

وتشكو المنظمات الإغاثية من استيلاء الميليشيا على كميات كبيرة من المساعدات لدعم عناصرها وتمويل جبهات حربها، ووضع العراقيل أمام الأنشطة الإنسانية بما يعيق الوصول إلى المستحقين الفعليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *