أعلى حصيلة يومية للموجة الثالثة لجائحة كورونا في اليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

سجلت إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة والسكان، خلال الساعات الماضية من اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021، (39) إصابة جديدة بفيروس كورونا، كأعلى مستوى لحالات الإصابة يتم تسجيله مع دخول موجة ثالثة من الوباء.

وقالت الإدارة في بلاغها اليومي بشأن مستجدات الوباء: “إنها سجلت حالات الإصابة في كل من محافظة عدن بعدد (18) حالة، وحضرموت بعدد (9) حالات، إضافة إلى (5) حالات في لحج، و (3) حالات في مأرب ومثلها في تعز، وحالة واحدة في أبين”.

وذكرت الإدارة أنه تم تسجيل حالتي وفاة في محافظة عدن، و(17) حالة شفاء منها (15) حالة في عدن وحالتين في محافظة مأرب، بينما تم إجراء (4,016) فحصاً لهذا اليوم.

وبحسب بلاغ إدارة مكافحة الأمراض والترصد الوبائي فقد ارتفع  إجمالي الحالات المؤكدة إلى (7,347) حالة منها (1,407) حالة وفاة و(4,543) حالة تعافٍ.

وكان وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، أعلن عن بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في اليمن، داعيا للالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومُوجهًا مراكز العزل بالمحافظات برفع مستوى الجاهزية والاستعداد بأقصى طاقتها.

هذا وتمتلئ المستشفيات ومراكز استقبال حالات كورونا وكذلك الحجر الصحي بالمرضى الذين يتوافدون بأعداد كبيرة جدا، عجزت الكثير من المستشفيات من استقبالهم أو تقديم أي خدمات صحية أو علاجية أو حتى إسعافية لهم، خصوصا في العاصمة المؤقتة عدن، إضافة إلى شحة شديدة في أنابيب الأوكسجين بتلك المنشآت الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *