إبادة جماعية لأنساق حوثية في جبهات أربع محافظات

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

أكدت مصادر عسكرية اليوم الخميس 12 أغسطس 2021، تكبد ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- خسائر كبيرة في صفوف عناصرها، وصفت بالمروعة والإبادة الجماعية، بعد استهدافها من قبل مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في جبهات أربع محافظات.

وتصاعدت العمليات القتالية في جبهات محافظة مأرب الجنوبية والغربية، بالتزامن مع شن سلسلة من الغارات، التي طالت مواقع وتعزيزات للميليشيات إلى جانب مأرب، جبهات الجوف وصعدة والبيضاء، حيث تم إبادة أنساق حوثية تم الدفع بها إلى محارق ومعارك خاسرة تشهدها تلك المناطق منذ مطلع العام الجاري.

ونقل “نيوزيمن” عن مصادر، قولها: “أن معارك عنيفة شهدتها جبهات الكسارة والمشجح والمخدرة وأطراف هيلان في غرب مأرب، وأخرى في جبهات المشيريف ومحيط جبل الأبزخ في مديرية رحبة في جنوب المحافظة، خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، جراء مباغتة مقاتلات التحالف لمواقعهم وتعزيزاتهم بسلسلة من الغارات المركزة”.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتعزيزات للميليشيات في منطقة الظهرة بمحافظة الجوف، وأخرى في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وفي عقبة القنذع في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، ودمرت العديد من آلياتهم القتالية.

وتحاول الميليشيات استعادة المناطق التي خسرتها مؤخرا، مثل جبل ملبودة في كسارة مأرب، وجبل الابزخ في رحبة، وتحاول التقدم باتجاه بيحان شبوة من جهة نعمان البيضاء، فضلا عن سعيها لاستعادة معسكر الخنجر في الجوف، والطريق الرابط بين حجة وصعدة من جهة الملاحيظ في الظاهر، وتقدم في سبيل ذلك العشرات من أبناء القبائل، حيث يستغرب المراقب من حجم الخسائر المقدمة في معارك توصف بالخاسرة، خاصة وأنها تدور في نفس المواقع والمناطق منذ أكثر من عام، دون أن تحقق أي تقدمات تذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *