عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في هجمات فاشلة على جبهات غرب مأرب

منصة ٢٦ سبتمبر – وكالات

قتل وأصيب العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- اليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021، في مواجهات وغارات جوية للتحالف بعدة جبهات قتالية في محافظة مأرب.

ونقلت “لشراع” عن مصادر ميدانية، قوله: “إن القوات الحكومية أفشلت هجمات مكثفة شنتها المليشيا الحوثية في جبهتي الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح، غربي المحافظة”.

وأوضحت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت، عقب الهجمات الحوثية، التي تمكنت القوات الحكومية من إفشالها.

وفي جبهة المخدرة، في المديرية ذاتها، ذكرت المصادر أن، الطرفين تبادلا قصفا مدفعيا عنيفا، تزامن مع مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات.

وفي جبهة هيلان، دمرت مدفعية القوات الحكومية آليات وأطقم حوثية، تزامنت مع قصف جوي استهدف تعزيزات حوثية والسلسلة الجبلية لهيلان.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات ترافقت مع سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مناطق مختلفة من الجبهة الغربية.

وأفادت المصادر، أن المواجهات المسلحة وغارات التحالف بالجبهة الغربية، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وتدمير آليات ومعدات قتالية.

في سياق متصل، تواصلت المواجهات العنيفة، والقصف المدفعي المتبادل، بين الطرفين، في جبهات ماس، بمديرية مدغل، شمالي غرب المحافظة. تزامنت أيضا، مع تبادل قصف مماثل في جبهات عدة في رغوان المجاورة. وفقا للمصادر.

وأوضحت المصادر، أن غارات جوية عدة شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديريتين.

وكانت القوات الحكومية، حققت أمس، تقدمات ميدانية بالسيطرة على مواقع مهمة في جبهة الكسارة بعد هجمات مباغتة على مواقع المليشيا الحوثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *