مائة وخمسة وستون مليون دولار من الوكالة الأمريكية لليمن

منصة ٢٦ سبتمبر – متابعات

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أمس الثلاثاء 10 أغسطس 2021، عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة تقارب (165) مليون دولار للمتضررين من الأزمة الإنسانية في اليمن.

وقالت الوكالة: “إن هذا التمويل سيوفر المساعدات المنقذة للحياة لليمنيين الذين ما زالوا يواجهون أزمة إنسانية بعد ما يقرب من سبع سنوات من الحرب التي تركت (20) مليون شخص يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة دون الضروريات الأساسية، بما في ذلك أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية القاتل”.

وأضافت “ستسمح هذه المساعدة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمواصلة تقديم المساعدة الغذائية الطارئة، والوصول إلى أكثر من (11) مليون شخص كل شهر بالطعام الذي يقدمه الشعب الأمريكي، بما في ذلك المجتمعات المتضررة من جائحة كورونا”.

وأشارت الوكالة الامريكية إلى أن المساعدات المقدمة من المجتمع الدولي حالت حتى الآن دون انزلاق الناس إلى المجاعة، مؤكدة أن التصعيد الأخير للعنف في مأرب سيؤدي إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية بسبب نزوح مئات الآلاف من الأشخاص.

وقالت الوكالة: “إن الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في اليمن، حيث قدمت أكثر من (3.6) مليار دولار لتخفيف معاناة الشعب اليمني منذ بدء الأزمة قبل ستة أعوام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *