مأرب..القوات الحكومية تحرز تقدماً ميدانياً في الجوف ومقتل عشرات الحوثيين بينهم قيادات

منصة26سبتمبر-متابعات:

تتوالى خسائر المليشيا الحوثية بشرياً وميدانياً، ففي حين لقي العشرات من عناصرها مصرعهم بينهم قيادات ميدانية بارزة في جبهة مأرب، تقدمت القوات الحكومية ميدانياً في جبهة الجوف، (شمال شرقي اليمن).

وفي التفاصيل، أكدت مصادر عسكرية ميدانية، أن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بينها قيادات ميدانية لقيت مصرعها خلال اليومين الماضيين على مشارف مديرية جبل مراد، جنوبي محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن من بين الصرعى القيادي الميداني البارز للمليشيا بمحافظة البيضاء المدعو عبدالملك محمد الهدار المكنى “أبو جبريل”.

ولقي القيادي “الهدار” مصرعه مع عدد من مرافقيه أثناء قيادته هجوماً في جبهات آل أحمد والأوشال بمحاذاة جبل مراد، فضلا عن عدد آخر من قيادات المليشيا أحدهم مشرف التسليح في الجبهة، بحسب المصادر.

وذكرت المصادر أن القوات الحكومية مسنودة من رجال قبائل مراد ومقاتلات التحالف تمكنت من صد جميع الهجمات التي نفذتها مليشيا الحوثي منذ استئنافها التصعيد الواسع في جبهات القتال نهاية الأسبوع الماضي وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

في السياق، أحرزت القوات الحكومية مسنودة من رجال القبائل تقدما ميدانيا شرقي مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، من خلال تنفيذها ضربة استباقية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكد مصدر عسكري ميداني في القوات الحكومية أن وحداتهم تمكنت من تحرير مواقع “خليف الغماره جنوب غرب معسكر الخنجر، شرقي مديرية خب والشعف.

يأتي ذلك خلال ضربة استباقية جاءت ردا على عدة هجمات نفذتها المليشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين في محاولة مستميتة منها لاستعادتها معسكر الخنجر الذي سيطرت عليه القوات الحكومية.

وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح عشرات الحوثيين وتدمير طقمين عسكريين لهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *