مليشيات الحوثي ترقي عدد من عناصرها إلى رتب عسكرية رفيعة

منصة 26سبتمبر-صنعاء- خاص:
قالت مصادر عسكرية،أن «محمد ناصر العاطفي وزير الدفاع التابع لمليشيات الحوثي،أصدر قراراً بترقية مائة وعشرون عنصراً تابعاً لمليشيات الحوثي،إلى رتب رفيعة».
وأوضح المصدر لـ”منصة 26سبتمبر”،أن«الوزير الحوثي،أصدر معظم قرارات الترقية،لعناصر المليشيات من السلالة الحوثية،بدءاً من رتبة رائد،حتى رتبة عميد،وسط تكتم شديد».
وأضاف المصدر،القول،أن«مليشيات الحوثي دأبت منذ مطلع العام الجاري على ترقية المئات من اتباعها إلى رتب عسكرية رفيعة دون مراعاة قوانين الخدمة العسكرية،والوضع المأسوي الذي يعاني منه اليمنيون».
ووفقاً للمادة (44) من القانون رقم (15) لسنة 2000 بشأن هيئة الشرطة، والمادة 30 في القانون رقم (67) لسنة 1991 بشأن الخدمة في القوات المسلحة، فإن الوصول إلى رتبة لواء يستغرق 24 عاماً و25 عاماً لخريجي الكليتين على الترتيب.
ويحدد القانون انقضاء سنتين (ثلاث سنوات لضباط الجيش) من الخدمة العسكرية واجتياز الدورات للترقية من ملازم ثان إلى رتبة ملازم أول، وأربع سنوات إلى رتبة نقيب، وأربع سنوات إلى رتبة رائد، وخمس سنوات إلى رتبة مقدم، وأربع سنوات إلى رتبة عقيد، وثلاث سنوات إلى رتبة عميد، وسنتين إلى رتبة لواء، وسنتين إلى رتبة فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *