الضالع.. مليشيا الحوثي تختطف 5 جنود في مريس وتعدم ثلاثة

منصة26سبتمبر-متابعات:


أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، على اختطاف خمسة جنود من إحدى ضواحي مديرية دمت، شمالي محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، وإعدام ثلاثة منهم فيما اثنان ما يزال مصيرهما مجهولا.

مصادر عسكرية أكدت أن عناصر تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية اختطفت امس الثلاثاء، ثلاثة جنود تابعين لقوات الجيش، هم “صالح عبد الرحيم، ومحسن حشرة، وعبدالسلام توفيق”، من منطقة محقن الواقعة جنوب مديرية دمت.

وبحسب المصادر، تم تسليم الثلاثة الجنود المختطفين الى جماعة الحوثي التي قامت بدورها بإعدامهم رميا بالرصاص، بطريقة إجرامية، تتنافى مع الاتفاقات والمواثيق الدولية والعادات والتقاليد والاعراف اليمنية في الحرب.

وذكرت المصادر، وأهال في المنطقة، بأن المليشيا الحوثية، لا تزال تختطف وتخفي جنديين آخرين، هما أسامة الشمسي، وعبده الحيدري، ولا تتوافر أية معلومات عنهما حتى اللحظة.

في السياق، كشفت مصادر مطلعة لوكالة “خبر”، عن اعدام المليشيا قياديا ميدانيا تابعا لها، مساء الاثنين، يدعى “قايد مسعد المحقني”، وينحدر من ذات المنطقة، رداً على خسائرها البشرية والميدانية التي تكبدتها في جبهة مريس.

وارتفعت حدة المخاوف من قيام المليشيا الحوثية بإعدام هذين الجنديين، التي جاءت عملية اعتقالهم بعد يومين من عملية عسكرية واسعة نفذتها القوات المشتركة في دمت، وكبدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *