المشتركة والجنوبية تسيطران على مواقع استراتيجية شمال قعطبة وتقترب من خط “النادرة”

منصة 26سبتمبر-متابعات:
أفادت مصادر عسكرية بمحافظة الضالع، الاثنين 20 أبريل / نيسان 2020، بأن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، في قطاع الفاخر شمال محافظة الضالع تتقدم باتّجاه مواقع مليشيات الحوثي.
وقالت المصادر، إن القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية سيطرت على بلدة الخرازة والأجزاء الشمالية لحبيل العِبدي ومدرسة حبيل العِبدي والعديد من المواقع العسكرية الاستراتيجيَّة وتقترب من السّيطرة على الخط الأسفلتي الرابط بين مديرية النادرة محافظة إب وعزاب ـ بيت الشرجي، الذي أصبح تحت السّيطرة الناريَّة.
وبحسب المصادر، “ما زالت المعارك مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منذُ فجر اليوم الاثنين وما زال سلاح المدفعية والدروع يقصف مواقع وتعزيزات المليشيات الحوثية في عدة قطاعات شمال وغرب مدينة الفاخر الاستراتيجيّة شمال غربي مديرية قعطبة.
وبينت المصادر، أنه “بعد السّيطرة الكاملة على بلدتي القرحة والخرازة والعديد من المواقع الاستراتيجيَّة من قبضة المليشيات الحُوثية شمال مديريَّة قعطبة، تخوض القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معارك عنيفة وسط بلدة هِجَار وأطراف بلدة شليل في قطاع (باب غلق) تُستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة واشتباكات وجهاً لوجه داخل بلدة هِجَار.
ويأتي هذا تزامنًا مع وصول تعزيزات للمليشيات الحُوثية من محافظتي إب وذمار فيما تسمع أصوات المدافع تدويّ في جبهات الفاخر مع تقدم كبير للقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية وتضييق الخناق على معسكر الحساحس الاستراتيجيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *