المقاومة الوطنية تدشن حملات الرش والتعقيم في مدينة المخا للوقاية من فيروس كورونا

 منصة 26سبتمبر-متابعات:


دشنت المقاومة الوطنية اليوم السبت 18 ابريل 2020م المرحلة الثانية من حملة مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث انطلقت ومنذ صباح اليوم عدد من اطقم المقاومة حاملة أجهزة رش وتعقيم استهدفت المعسكرات والقطاعات المدنية والشوارع العامة والسيارات في مديرية المخا بمحافظة تعز .
وخلال تدشين الحملة قال العميد/ عبدالرحمن نعمان رئيس عمليات المقاومة الوطنية رئيس لجنة الوقاية من كورونا: ندشن اليوم المرحلة الثانية للوقاية من وباء فيروس كورونا بعد أن دشنا المرحلة الأولى بعقد الدورات التوعية وتوزيع المنشورات وتدريب المتطوعين والمتطوعات.
موضحاً بأن التعقيم سيشمل القطاعين المدني والعسكري حيث تحركت السيارات التي تحمل معدات الرش الى مدينة المخا لتعقيم الشوارع والسيارات واماكن التجمعات بالمخا وبعد انجاز مهامها ستتجه هذه المعدات الى مدينة الخوخة لتنفيذ حملة رش وتعقيم مماثلة ، ثم تتجه لتعقيم المعسكرات المحددة في خطة العمل..
وحث العميد نعمان المواطنين على الاعتناء بالنظافة الشخصية ونظافة المدن وإزالة مسببات انتشار الامراض والاوبئة للوقاية من هذا الفيروس القاتل.
واشاد باهتمام قائد المقاومة الوطنية عضو قيادة القوات المشتركة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح ومتابعته ودعم تنفيذالعديد من الاجراءت الاحترازية التي تجنب ابناء الساحل الغربي الاصابة بهذا الوباء الخطير.
من جانبه اوضح الدكتور/ طارق العزاني ركن الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية بأنه وبالتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الثانية لانطلاق المقاومة الوطنية تم توزيع مواد ومواطير الرش وكذلك معدات الوقاية الشخصية للسلامة المهنية وكذلك الرش والتعقيم بمديريتي المخا والخوخة الساحليتين للوقاية من هذه الجائحة الخطيرة.
مضيفاً بأنه سيتم ً افتتاح معمل لانتاج الكمامات ..
يذكر ان عملية الرش والتعقيم للمدن تاتي ضمن الاجراءات التي تتخذها قيادة المقاومة للوقاية من فيروس كورون .هذا في الوقت الذي تتواصل اجراءات تجهيز مراكز الحجر والعزل وتشديد الاجراءات الاحترازية في المنافذ البرية والبحرية حفاظا على صحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *