صد هجوم حوثي عنيف في جبهة العود شمال الضالع

منصة 26سبتمبر-متابعات:

 

نجحت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني بمحافظة الضالع، الأربعاء 15 أبريل / نيسان 2020، في كسر هجوم حوثي في جبهة العود التابعة لمحافظة إب إدارياً شمال قعطبة الواقعة ضمن محافظة الضالع.

وذكرت مصادر عسكرية، أن وحدات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية تمكنت من التصدي لعملية هجومية من قبل عناصر مليشيات الحوثي بجبهة العود شمالي مديرية قعطبة، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة ومضادات الطيران.

وبحسب المصادر، فإن الاشتباكات استمرت مع عناصر المليشيات في باب غلق بالعود لساعات بعد محاولة الأخيرة التقدم صوب مواقع القوات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في جبهات القتال المشتعلة بتلك الجبهة.

وطبقاً للمصادر، فإن الاشتباكات نتج عنها سيطرة القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية على الموقف العسكري هناك، وسط تقهقر المليشيات.

هذا وتخوض وحدات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معارك نارية مستمرة منذ أكثر من عام، في عدد من محاور القتال بالضالع، أهمها قطاع العود بمحور قعطبة، والذي تسعى من خلاله القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بسط سيطرتها على مناطق شليل وهجار ومعسكر الحساحس وسلسلة جبال العود الاستراتيجية، شمالي محافظة الضالع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *