طبية المقاومة الوطنية توزع أدوات رش ومواد تعقيم على الألوية العسكرية

منصة 26 سبتمبر-متابعات:

 

بدأت دائرة الخدمات الطبية للمقاومة الوطنية الخميس توزيع أدوات رش ومواد تعقيم ومطهرات على المراكز الطبية في الوحدات العسكرية، وذلك ضمن الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي تجريها لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الطبيب في المركز الطبي الميداني بالدريهمي، عبد الغني السبئي، إن أطباء الوحدات العسكرية بدأوا اليوم باستلام أدوات رش المبيدات، وكميات من المطهرات وسوائل التعقيم.

وأضاف: من ضمن الأدوات الأخرى، الملابس الواقية والكمامات حتى نتمكن من العمل داخل ألوية المقاومة الوطنية في مواجهة الفيروس في حال ظهرت أي أعراض، لا قدر الله.

من جانبه قال الطبيب خليل محمد المردعي في اللواء الثالث حراس الجمهورية، إن الفرق الميدانية ستباشر عملها في رش التعقيم في المعسكرات.

وأضاف، نحن على تنسيق كامل مع كافة الوحدات العسكرية في القوات المشتركة فيما يتعلق بعمليات الرش، تجنباً لانتشار الأمراض والأوبئة.

إلى ذلك قال الدكتور والمدرب دماج البرطي في الدائرة الطبية بالمقاومة الوطنية، إنه تم عقد دورة توعوية لأفراد المقاومة الوطنية حول مخاطر فيروس كورونا وطريقة مكافحته.

وأضاف إن المتدربين تلقوا أيضا تطبيقا عمليا حول تعديل المواد المعقمة ووضع المقادير المناسبة.

وأكد أن كافة الأركانات الطبية في الألوية العسكرية تم تدريبهم على كيفية الرش وتعريفهم بالمواد المستخدمة، وما هي الأماكن التي ينبغي رشها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *