الإرهاب الحوثي يستهدف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين بمأرب

خاص – منصة 26 سبتمبر

بعد تعرضها لهزائم ساحقة في جبهات مأرب وفشلها الذريع في تحقيق أي انتصار لجأت مليشيات الحوثي الإرهابية الى إستهداف الأحياء المدنية ومخيمات النازحين بالصواريخ البالستية، حيث تواصل منذ أيام استهداف التجمعات السكنية بالمدينة دون مبالاة بأرواح المدنيين.

وفي تغريدة على حسابه بتويتر قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة “معمر الإرياني”، إن “مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تواصل تصعيد هجماتها الانتحارية في مختلف جبهات مأرب وإطلاق خمسة صواريخ بالستية استهدفت اليوم الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، في تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي وأخرها قرار مجلس الأمن رقم (2564)”.

وأضاف: “تصعيد مليشيا الحوثي المتواصل وتجاهلها للقرار الدولي رقم (2564) بشان الوقف الفوري وغير المشروط للعمليات في محافظة مأرب، يتزامن مع تصعيد واسع للنظام الايراني، وأذرعه من المليشيات الطائفية في المنطقة وتنفيذها عدد من الهجمات الارهابية التي تسهدف الأضرار بالأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد أعلنت أمس الجمعة عن إخلاء (3) مخيمات نزوح في محافظة مأرب بسبب المعارك الدائرة وقصف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأشارت المنظمة إلى أن “ثلاثة مواقع نزوح تأثرت بشكل مباشر جراء القتال في الأسابيع الأخيرة بصرواح تم إفراغها بالكامل مما أجبر النازحين بالفعل على الفرار مرة أخرى إلى بر الأمان”.

وأعربت المنظمة في بيان صحفي عن قلقها المتزايد جراء ارتفاع أعداد النازحين في اليمن “مما يزيد من مخاوف الأمن الغذائي”، موضحة أن “الأعمال العدائية في محافظة مأرب اليمنية أدت إلى نزوح ما لا يقل عن (9000) شخص في الأسابيع الأخيرة”

من جانبها دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، إلى تأمين ممر آمن للمدنيين المضطرين للفرار.

وأشار المتحدث بإسم المفوضية إلى وقوع الاشتباكات “على بعد كيلومترات قليلة من مدينة مأرب، ولم يكن أمام السكان خيار آخر سوى الفرار والبحث عن أماكن آمنة نسبياً في المناطق الحضرية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى