الحوثيون.. الخطر الذي يهدد الملاحة الدولية

منصة 26 سبتمبر – خاص

 

قال وكيل أول محافظة الحديدة “وليد القديمي”، الاثنين، إن بقاء المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في محافظة الحديدة، سيظل مصدر قلق مستمر يهدد طريق الملاحة الدولي، والسفن التجارية والنفطية.

 

وأفاد القديمي في تصريحات صحفية قائلاً: “تستمر مليشيا وجماعة الإرهاب الحوثي في استهدافها للممر الدولي وطريق التجارة العالمي في البحر الأحمر بزرع العبوات المتفجرة والألغام البحرية، وتفخيخ الزوارق المسيرة التي تهدد طريق الملاحة”.

 

وأضاف “تعرضت الناقلة النفطية بي دبليو راين -BW Rhine- لانفجار من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة الساعة 12:40 صباح اليوم الاثنين 2020/12/14، وفقًا لبيان نُشر على موقع الشركة البريطانية هافنيا المالكة للسفينة”.

 

وأشار إلى أن الحادث يأتي بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تضرر ناقلة نفط في ميناء الشقيق السعودي جنوب جدة. مُزيدًا “نؤكد للمجتمع الدولي أن بقاء هذه الجماعة الإرهابية وتطاولها سيهدد طريق الملاحة الدولي ولا سيما أننا إلى الآن لم ننهي مشكلة الكارثة البيئية ⁧صافر”.

 

واختتم متسائلا ⁩”من هنا ما دور المجتمع الدولي أمام مليشيا انقلابية ترفض تنفيذ القرارات الدولية وتعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني لتدمير المنطقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى