البرلمان العربي ومصر يدينون المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في الدريهمي والتي راح ضحيتها أطفال ونساء

منصة 26 سبتمبر – خاص

 

أكد مكتب البرلمان العربي، أن الجريمة التي ارتكبها الحوثي في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء جلهم من النساء والأطفال  تأتي امتداداً للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني، وهو ما يمثل انتهاكاً جسيماً وتحدياً سافراً لكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين، مُشدداً على أن هذه الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، وتستوجب محاكمة عاجلة لمرتكبيها.

 

وأدان مكتب البرلمان العربي، خلال اجتماعه الاثنين 30 نوفمبر 2020م، برئاسة رئيس البرلمان العربي “عادل بن عبد الرحمن العسومي” ، المجزرة الدموية التي قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

 

وقال العسومي، أن: “هذه المجزرة لا يجب السكوت عنها ولابد من أن يتكاتف المجتمع الدولي للوقوف ضد هذه المليشيا ومعاقبتها لما ترتكبه بحق اليمنيين”.

 

وطالب مكتب البرلمان العربي المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف هذه الجرائم الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة للهدنة التي فرضها اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة منذ نهاية عام 2018م، وهي الانتهاكات التي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، والتي تعكس إمعان هذه المليشيا الانقلابية في قتل الشعب اليمني وإصرارها على تقويض الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة سياسياً.

 

وأعرب مكتب البرلمان العربي عن خالص تعازيه للشعب اليمني ولأسر الضحايا في شهداء هذه المجزرة الإرهابية، مُتمنياً الشفاء العاجل لكافة المصابين.

 

مؤكداً تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع الجمهورية اليمنية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم.

 

من جهتها أدانت مصر الجريمة النكراء التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

 

وقالت مصر في بيان لها إنها تتقدم بخالص التعازي والمواساة لليمن وأسر الضحايا في هذا المُصاب الأليم، والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

 

وأكدت مصر على ضرورة التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة اليمنية تحفظ لليمن وحدته وسيادته واستقراره، وتُخفف من وطأة الأزمة الإنسانية المُمتدة التي تعصف به، وذلك استنادًا إلى المرجعيات الدولية المُتفق عليها.

 

كما تؤكد مصر مُجددًا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي فى سبيل التصدي لكافة صور الإرهاب والعنف والتطرف.

 

هذا وقد قتل سبعة مدنيين وجرح عشرة آخرون في مجزرة دامية ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في “قرية القازة” بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة، غرب اليمن.

 

وقال مصدر طبي في مستشفى الدريهمي، إن الميليشيات الحوثية قصفت بقذائف المدفعية قرية القازة بمديرية الدريهمي وتسببت بمقتل سبعة مدنيين وإصابة عشرة آخرين من النساء والأطفال، في حصيلة أولية.

 

وأوضح المصدر أن حالة عدد من الجرحى حرجة للغاية جراء إصابتهم الخطيرة التي تعرضوا لها في مناطق متفرقة من أجسادهم، حيث تم تحويلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود لاستكمال تلقي العلاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى