الحوثييين يُلزمون طلاب الدراسات العليا في الجامعات بكتابة أبحاث تمجد السلالة

صنعاء – منصة 26 سبتمبر – خاص :

كشفت مصادر أكاديمية عن قيام جماعة الحوثي بإلزام طلاب الدراسات العليا بجامعة صنعاء كتابة أبحاث علمية ورسائل ماجستير ودكتوراه تمجد عائلة زعيم الحوثيين عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وقال مصدر أكاديمي لـ”منصة 26 سبتمبر :أن جماعة الحوثي ضغطت على عدد من أساتذة الدراسات العليا في مختلف كليات جامعة صنعاء بفرض عناوين أبحاث تمجد عائلة الحوثي وأنصارهم وبالأخص الذين يُعرفون بفئة الهاشميين في اليمن”.

وأوضح المصدر أن أولى رسائل الماجستير التي نوقشت قبل يومين في كلية الاداب جامعة صنعاء كانت تحت عنوان”منهجية السيد بدر الدين الحوثي في كتاب التيسير في التفسير” للباحث”سالم صغير الوايلي” ،وكانت تحت اشراف الدكتوره حليمة عبدالله جحاف.

وكانت نائبة رئيس جامعة صنعاء للدراسات العليا نجيبة مطهر قد أصدرت قبل أيام تعميماً فيه قرار رئيس جامعة صنعاء المعين من الحوثيين القاسم عباس،يفيدبتغيير نظام دراسة برنامج الدكتوراه من نظام المقررات الدراسية والرسالة الى نظام الرسالة فقط بهدف عمل أكبر قدر من الرسائل.وفقاً لحديث المصدر لـ”منصة26سبتمر”.

ومنذ إنقلابهم على الدولة اليمنية سعى الحوثيين للسيطرة على مؤسسات التعليم العالي والجامعات لأهميتها في التأثير على المجتمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى