المؤتمر الشعبي العام يستنكر إقصاء كوادرة من الوظيفة العامة ويؤكد على حقه في التظاهر والإحتجاج (بيان)

شبوة – منصة 26 سبتمبر – خاص :

أصدرت قيادة المؤتمر الشعبي العام فرع شبوة بياناً اليوم الأثنين الموافق 25 نوفمبر، عبروا فيه عن رفضهم للإقصاءات التعسفية التي تعرض لها كوادر المؤتمر الشعبي العام في المحافظة من قبل الشرعية التي يسيطر عليها حزب الإصلاح المدعوم قطرياُ ، حيث وضح البيان أن تلك الإقصاءات التعسفية لم تلتزم حتى بالحد الأدنى من شروط ومعايير شغل الوظيفة العامة حد وصفهم كما أنها تقيض العملية السياسية وتخالف مبادئ ومضامين التوافق والتنسيق بين الأحزاب السياسية الوطنية المتواجدة في الساحة، وهذا نص البيان :
 
بيان صادر عن قيادة المؤتمر الشعبي العام فرع محافظة شبوة

وقفت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة في الاجتماع المنعقد يوم الاثنين 25-12-2019بتاريخ امام عملية الاقصاء والتغييرات غير المبررة وغير القانونية والعزل التعسفي عن الكوادر المؤتمر الشعبي العام من اعمالهم ومناصبهم الادارية وكذلك التعيينات في المناصب التنفيذية والادارية في المحافظة والتي لم تلتزم بالحد الادنى من شروط ومعايير شغل الوظيفة العامة للدولة وعليه فان قيادة المؤتمر الشعبي العام محافظة شبوة تؤكد على ما يلي: –
1- ان عملية اقصاء الكثير من القيادات وكوادر واعضاء المؤتمر الشعبي العام وعزلهم من اعمالهم ومناصبهم التنفيذية والادارية تأتي استمرار لعملية استهداف المؤتمر الشعبي العام من قبل محافظ المحافظة مخالفا لمبادئ ومضامين التوافق والتنسيق بين الاحزاب السياسية الوطنية المتواجدة في الساحة. 
2- ان حملة الاقصاء والعزل التعسفي الذي يتعرض له كوادر وقيادات المؤتمر الشعبي  العام بالمخالفة الصريحة والواضحة للقانون وشروط شغل الوظيفة العامة للدولة.
3- ان التعيينات في المناصب الادارية والتنفيذية في المحافظة تأتي بهدف الاستحواذ  والاستيلاء على المناصب التنفيذية والادارية بالمحافظة لصالح مكونات سياسية بعينها واقصاء كل من لا ينتمي لها وعلى وجه الخصوص المؤتمر الشعبي العام وبالمخالفة لشروط شغل الوظيفة العامة.

4- ان عملية الاقصاء والتعيينات تجري بهدف احداث ترتيبات استباقية لعملية تنفيذ  الخطوات المزمنة لاتفاق الرياض والتي منها تعيين محافظ للمحافظة خلال ستين يوم من التوقيع.

5- ان عمليات الاقصاء والتعيينات مثلها مثل كل اجراءات المحافظ والتجمع اليمني للإصلاح تأتي بهدف جر المحافظة الى صراعات جانبية بعيدا عن المعركة الاساسية المتمثلة في استعادة الدولة والقضاء على انقلاب ميليشيات الحوثي وذلك تنفيذا لأحداث حزبية .

6- ان المرحلة الراهنة تتطلب الابتعاد عن ضغائن الماضي والتخلي عن الحالة العدائية المقيتة التي ظل يمارسها حزب الأصلاح منذو 2011م والتي اضرت بالوطن واوصلته الى الحالة الراهنة من ضياع للدولة والجمهورية.

7- ان المؤتمر الشعبي العام محافظة شبوة وهو يعلن رفضه التام لكل اجراءات الاقصاء والعزل التعسفي بحق قياداته وكوادره ليؤكد على مسؤوليته السياسية والاخلاقية في الدفاع عن كوادره واعضاءه والقيادة بشكل خاص وعن كل ابناء المحافظة بشكل عام.

وسيتخذ كل الوسائل والاجراءات القانونية ومنها الاعتصام والتظاهر ويدعو كافة القوى السياسية وكل ابناء المحافظة الى وحدة الصف لرفض هذه الممارسات اللامسؤولية

والله ولي التوفيق

صادر عن فرع المؤتمر الشعبي العام محافظة شبوة 25-11-2019بتاريخ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى