بالفيديو… إجراءات سلطات “الإصلاح” بمأرب تتسبب بطوابير طويلة لطالبي الجوازات (تقرير)

مأرب – منصة 26 سبتمبر – تقرير:

شكا مئات المواطنين، المعوقات والعراقيل الإدارية التي يتم وضعها في عملية استخراج الجواز العادي، من مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة مأرب -شرقي العاصمة صنعاء- ما يجعل الحصول عليه يكلّف حوالى 400 ألف ريال.

وأكدت مصادر خاصة لوكالة خبر، أن مدير أمن محافظة مأرب -المُقال- عبدالملك المداني، أوقف قرار معاملة الإعفاءات في مصلحة الهجرة والجوازات، والتي شملت كبار السن، والأطفال، والمرضى، واستخدام ذراعه اليمين “شقيقه”، مدير مكتب مدير مصلحة الهجرة الجوازات بمحافظة مأرب المحررة من سلطة أذرع إيران، والخاضعة لسلطة “الإخوان”.

وكشف تصوير فيديو حصري لوكالة خبر، عن معاناة مئات المواطنين المزدحمين في طوابير طويلة تمتد من أمام مصلحة الهجرة والجوازات، وحتى مكتب الضرائب، ومشفى هائل سعيد، لمسافة تتراوح بين (500 – 600) متر.

لمشاهدة الفيديو اضغط 👈 هـــنــــا 👉

وأظهر الفيديو حجم المعاناة التي يتجرعها المواطن، في ظل السيطرة الإخوانية على مفاصل الدولة والحكومة ككل، حيث تعمد إلى فرض وصايتها على كل مرافق الحكومة من خلال أذرعها التي غرستهم في مفاصلها، وهو ما أفصحت عنه الخلافات الحادة بين موظفي مصلحة الجوازات، وأفراد من الأمن العام الموالين للإخواني مدير مكتب مدير المصلحة “المداني”.

وحسب المصادر، تصاعدت حدة التوتر إلى درجة عليا، كادت أن تنتهي بانفجار الوضع عسكرياً، لولا تدخل بعض مسؤولي المصلحة.

في السياق ذاته، قال مواطنون لـ”خبر”، إن كلفة الحصول على الجواز العادي تصل معظم الأوقات حوالى 400 ألف ريال، وتتطلب أسابيع، في الوقت الذي كانت قبل العام 2015 لا تتجاوز 6000 ريال، ويمكن الحصول على الجواز من أية محافظة يمنية بعد أن أصبحت حالياً محصورة على عدن وتعز ومأرب.

وتشهد محافظة مأرب خلافات داخلية تكاد تطفو على السطح بين عدد من القيادات والمسؤولين على خلفية الهيمنة الإخوانية على القرار الحكومي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى