بيان صادر عن تظاهرة حاشدة في مدينة التربة

تعز – منصة 26 سبتمبر : 

طالب بيان صادر عن التظاهرة الشعبية الحاشدة التي شهدتها مدينة التربة وشارك فيها الآلاف ما أبناء الحجرية بمحافظة تعز، بالقبض علي كافة القتلة والمطلوبين في حادثة إغتيال الشهيدينوأسامة الاشعري وأشرف الذبحاني.
ودعا البيان الصادر عن التظاهرة التضامنية مع أهالي شهيدي الغدر والخيانة إلى تحويل القضية لنيابة الشمايتين مع كافه القتلة وادوات الجريمة، واجراء محاكمه عاجلة و ناجزة وتنفيذ القصاص وعدالة رب السماء في قتلة الشهيدين وبشكل عاجل.
وحذر البيان من التدخل في القضية وبسير اجرائتها ومحاولة حرف مسارها او طمس ملامح وادله الجريمة او التستر علي القتله لمساعدتهم من الافلات من العقاب.

ما يلي نص البيان:

*بيان المطالبه بالإنصاف والعدالة*

(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون)َ ﴿١٧٩ البقرة﴾

(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا)(الاسراء٣٣)

*يا ابناءالحجرية الاحرار:*
ان حادثة التقطع والتصفية الجسدية للشهيدين/أسامه عبدالحكيم شمسان الاشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني وجرح زملائهما وعديد من المدنيين جريمة اهتزت لها الحجرية ومدينة تعز لبشاعتها و لوحشية من قام بهامن مجاميع عسكرية كان من الاجدر بها حماية الشهيدين وابناء الحجرية لا قتلهم.
لقد كانت جريمة تصفية خارج القانون وجرمتها كل الشرائع السماوية وكافه المواثيق والمعاهدات الحقوقية الدولية…وادانتها كل الفعاليات الاجتماعية والسياسية والحقوقية في الحجرية وتعز.
ومنذ الخميس الدامي2029/10/3م والذي تلطخت فيه سماءالحجرية بالحزن والسواد من هول تلك الجريمة وحتي اليوم فلا تزال قضية شهيدي الغدروالخيانة تراوح مكانها وظهرت محاولات شتي لتمييع وعرقلة سير اجراءات التحقيق وارساء العدالة.

ان هذه الجموع والتي قدمت من مختلف عزل ومديريات الحجرية بعد نداء دم الشهيدين اكدت ان كل ابناءالحجرية هم اولياءدم السهيدين وليس فقط اسرتيهما المكلومين علي فقدناهما،وقد جاءت هذه الجماهيرللتعبير عن الرفض المطلق لحرف مسار القضية والمطالبة لتقديم كامل الجناة لمحاكمات عادلة وناجزة،ان هذه الحشود الغفيرةلهوتعبير حقيقي من كل ابناءالحجرية بانهم يبحثون عن الامن والامان والعدالةوعدم الافلات من العقاب وعن عداله رب السماء.

*ياايها الجموع الحرة*
*يا ابناء الحجرية* *والشمايتين الاحرار:*
ان صوتكم الحر سيسمعه الجميع وسيصل الي اعلي المسويات سواءفي السلطة المحلية بتعز او حكومة الشرعية…لانكم تصدحون بالحق وتطالبون بالعدالة والانتصاف والقصاص من القتله وترسيخ مداميك الدولة دولة النظام والقانون.
وأن مطالبتكم بالقصاص من قتله الشهيدين هو ابسط حق من حقوق المواطنة والتي كفلها الدستور اليمني وكافة القوانين والتشريعات الوطنيةوالدولية.

ان هذا الاحتشاد السملي والمدني لكل ابناءالحجريةوالشمايتين إذا يؤكد انه لن يفتر ولن يتوانى ولن يتخاذل من اجل النضال المدني والمستمر لتطبيق العدالة والقصاص في المجرمين وقتله الشهيدين المغدورين كي يكونوا عبرة لغيرهم وكي ترتاح روحي الشهيدين وكي تهدأ قلوب اهالي الشهيدين وكل ابناءالحجرية من حرقة الحزن والظلم والذي سيطر عليهم منذ تلك الجريمة الوحشية.
ان هذه الجماهير الحاشدة اذا قدمت من كل انحاءالحجرية فهي تطالب بالاتي:
اولاً: القبض علي كافة القتلة والمطلوبين في حادثة إغتيال الشهيدين/أسامةالاشعري وأشرف الذبحاني.
ثانيا: تحويل القضية لنيابة الشمايتين مع كافه القتلة وادوات الجريمة.
ثالثاً: المحاكمه العاجلة والناجزة وتنفيذ القصاص وعدالة رب السماء في قتلة الشهيدين وبشكل عاجل.
رابعاً: عدم التدخل في القضية وبسير اجرائتها ومحاولة حرف مسارها او طمس ملامح وادله الجريمة او التستر علي القتله لمساعدتهم من الافلات من العقاب.

المجد لشهيدي الغدر والخيانة…شهيدي الحجرية والوطن
الشهيد/أسامة عبدالحكيم الاشعري
والشهيد/أشرف عبدالجبار الذبحاني
ولكل شهداء الوطن
والله الموفق

صادر عن المسيرة الجماهيرية التضامنية مع قضية شهيدي الغدر والخيانة
اسامة الاشعري وأشرف الذبحاني

تعز-الحجرية-التربة
الخميس 2019/10/24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى